حصلت مجموعة ٢٩ على جائزة “أفضل مؤسسة مجتمع مدني في الخليج” والتي تقدمها مؤسسة تواصل العمانية لدعم المؤسسات الفاعلة مجتمعاتها وابراز انجازاتها وذلك بعد نهاية الحلقة النقاشية التي أقيمت بين عدد من المؤسسات الخليجية وتحدثت خلالها عن رؤيتها وانجازاتها على الأرض.

 

وقالت عضوة مجموعة ٢٩ منى العبدالرزاق خلال الحلقة النقاشية: ” إن عملنا يركز على توعية المجتمع وتقديم الحلول بدلا من الاكتفاء بالانتقاد والتذمر”، مشيرة إلى أن العمل التطوعي يجب أن ينتقل من المبادرة الفردية إلى العمل الجماعي وإيجاد القيم المشتركة ما بين قطاعات المجتمع لبناء الشراكات حتى يتطور فإن لم تتفق قطاعات المجمتع على أن الانتاجية  هي قيمة مشتركة إذا هي لم تعرف بعد القيم التي يسعى العمل التطوعي لها”.

 

وأضافت العبدالرزاق أن طلبات الرعاية للمشاريع التطوعية التي تقدمها بعض المؤسسات باختلافها لا تحصل على القدر الكافي من الاهتمام حيث أن الرعاية للمشاريع التطوعية يجب أن تستمر باستمرار الخلل الذي تسعى المؤسسات التطوعية لإصلاحه”.

يذكر أن هذه هي الجائزة الأولى التي تحصل عليها مجموعة ٢٩ أثناء عمرها الذي لا يتجاوز  ٩ أشهر قامت خلالها باطلاق عدة نشطات لدعم قضية البدون أبرزها كان في مجال حق التعليم.

Leave a Reply