قام برنامج اهل الديرة على قناة الكوت باستضافة عدد من الناشطات الحقوقيات في الكويت, من ضمنهم عضوة مجموعة 29 منى العبدالرزاق,  و كان محور الحلقة يدور حول دور عمل المرأة في المجتمع المدني.

من جهتها اكدت منى العبدالرزاق على دور المرأة في المجتمع, فهي فرد و جزء لا يتجزأ من المجتمع, و لكن على المجتمع ان يدعم قدراتها و طاقاتها الابداعية لتصبح اكثر فاعلية في المجتمع, فهي لا زالت مهمشة بعض الشيء في بعض النواحي و الفجوة الموجودة في المجتمع تقف عائقا نحو الوصول لكامل قدراتها الحقيقية.

و اضافت اهمية الدور التطوعي للشباب الكويتي و دوره في بناء الوطن و ترسيخ مباديء الحرية و المساواة لنتجه نحو وطن مزدهر متواكب مع متغيرات العصر الذي نعيش به, و اكدت على اهمية الاعلام في تنمية هذه الطاقات عن طريق اعلام واعي يرسخ مباديء المواطنة و الحرية و لا يقف فقط عند السلبيات و ترويج الفوضى, فالشباب يحتاج لاعلام به شفافية, يرسخ ثقافة حب العمل و حس المشاركة و ينشر الايجابية لجعلهم يطمحون و يعملون لمستقبل افضل.

بالنهاية الانسان هو اساس المجتمع , و نحن مجموعة 29 نعمل لكي نؤكد حقوق هذا الانسان, و تنمية هذا الانسان هو ما نستطيع تقديمه للوطن. علينا التوقف عن اصدار الشعارات و التفكير للحظة اين منبت المشكلة و البدء بحلها, فالكويت صادقت على الكثير من المعاهدات بعضها لا يزال ينتهك الى اليوم, سنبقى على وعدنا بتبنى هذه القضايا قدر استطاعتنا , و ندرب الطاقات الشبابية لتحمل المسيرة من بعدنا , فالانسانية هي هوية للوطن و لا يجب ان ندعها تذبل

Leave a Reply